اسماعيل علي حسين صالح الجميلي (أستاذ مساعد)
دكتوراه في مناهج وطرائق تدريس
علم النفس -
التربية للعلوم الانسانية
ed.ismael.ali@uoanbar.edu.iq
<p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>1-استاذ مساعد دكتور اسماعيل علي حسين صالح </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>2-تولد 1967الفلوجة متزوج </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>3-عضو لجنة اخلاقيات البحث العلمي </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>4- مدير شعبة ضمان الجودة لمدة ست سنوات</strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>5-لدي العشرات من كتب الشكر من السيد الوزير والسيد رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمؤسسات المختلفة </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>6-ادرس في الدراسات العليا مادة طرائق تدريس , ومادة القياس والتقويم ,ومادة الاحصاء التربوي ومادة تكنولوجيا التعليم </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>7-اشرفت وناقشت العديد من رسائل واطاريح الدكتوراه </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>8- قيمت العشرات من البحوث العلمية والرسائل والاطاريح </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>9-عضو هيئة تحرير مجلة جامعة الانبار لمدة ثمان سنوات </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>10-محاضر في مركز التعليم المستمر </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>11- حاضرت في العديد من الندوات وورش العمل سواء داخل الجامعة ام خارجها </strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>12-ودرست في اغلب الاقسام العلمية في الدراسات الاولية والعليا سواء في كلية التربية للعلوم الانسانية وكلية التربية للعلوم الصرفة وهذا العام (2020-2021) ادرس ستة اقسام دراسات عليا اربع اقسام انسانية اضافة الى قسمي الكيمياء والرياضيات</strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>13- </strong>نشرات العديد من البحوث عالمياً ومحلياً </span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">14- شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية </span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">15-خبير علمي للعديد من المجلات العلمية</span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">16- عضو في عدد ن الفرق البحثية </span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">17-عضو في لجنة اعداد دليل اجراءات جامعة الانبار </span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">18- عضو في تاليف كتاب اخلاقيات مهنة التدريس</span></span></p> <p style="text-align:right"> </p>
<p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">1. <!--[endif]-->فاعلية برنامج تعليمي في التربية العملية لتنمية مهارات التدريس الصفي، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، مجلة الأستاذ، 152، 2011.</span></span></p> <p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">2. <!--[endif]-->أثر استعمال المُجمعات التعليمية في التحصيل والاحتفاظ به، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، مجلة الأستاذ، 3، 2007.</span></span></p> <p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">3. <!--[endif]-->فاعلية برنامج تعليمي فِي إطار إستراتيجية إتقان التعلم، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية، 4، 2012.</span></span></p> <p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">4. <!--[endif]-->أثر استعمال أسلوب الندوة لتنمية القيم لمادة الاجتماعيات لدى طالبات معهد إعداد المعلمات، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، أ.سعاد حمدي سويدان، مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية، 1، 2011.</span></span></p> <p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">5. <!--[endif]-->كفايات التفاعل الصفي لدى الطلبة/المدرسين بقسمي التاريخ والجغرافية بكلية التربية للعلوم الإنسانية، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، أ.سعاد حمدي سويدان، العلوم التربوية والنفسية، 84 ، 2011.</span></span></p> <p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">6. <!--[endif]-->اثر توظيف الرسوم الكاريكاتورية في تحصيل طلبة الصف الثاني متوسط وبقاء اثر التعلم في مادة اللغة العربية، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية، 1، 2017.</span></span></p> <p style="text-align:justify"><!--[if !supportLists]--><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">7. <!--[endif]-->أثر أنموذج دانيال في التحصيل والتفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة التربية الإسلامية، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، عائشة باسم إبراهيم، مجلة القدس للبحوث والدراسات الإسلامية، 10، 2018.</span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">8. اثر استعمال استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في التحصيل والاحتفاظ به لدى طلبة المرحلة المتوسطة، <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية، 2، 2018. </span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">9-أ.م.د. اسماعيل علي حسين ,وأ.م.د .صباح عبد الستار احمد ,اثر أنموذج دانيال في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ودافعيتهم للانجاز , مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية، العدد(2) ,2020</span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">10-<strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، اثر انموذج التعلم البائي في التحصيل والتفكير التاملي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ,مجلة البحوث التربوية والنفسية ,العدد(66)مجلد(17) , 2020</span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">11-<strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين,و م.م.طارق عبود مشعان ,تقويم جودة مهارات التدريس لدى اعضاء هيئة التدريس في جامعة الانبار ,مجلة جامعة الانبارللعلوم الانسانية العدد(1),مجلد (2) ,2020</strong></span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px"><strong>12-</strong>-<strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين , وعنتر عبدالله غزاي</strong> استراتيجية الادراك المنفصلة في تحصيل مادة الادب والنصوص لدى طلاب الصف الخامس الادبي ، مجلة جامعة الانبار للعلوم الإنسانية،العدد(1)،2019. </span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">13-<strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين</strong>، اثر انموذج شوارتز في التحصيل والرونة العقلية لدى طلاب المرحلة الاعدادية في مادة الاجنماعيات ,مجلة الجامعة الاسلامية للبحوث التربوية والنفسية ,الشهر(9) , 2020</span></span></p> <p style="text-align:right"><span style="font-family:Comic Sans MS,cursive"><span style="font-size:14px">14- <strong>أ.م.د.إسماعيل علي حسين ,و</strong> أ.سعاد حمدي سويدان , دور الجامعة في التعبئة النفسية لتنمية الصحة النفسية السليمة لافراد المجتمع من وجهة نظر تدريسيها مجلة شبكة المؤتمرات العربية, عالمي العدد / 2 /2019 </span></span></p> <p style="text-align:right"> </p> <p style="text-align:right"> </p> <p style="text-align:right"> </p>
# | المادة | اسم المحاضرة | المرحلة | التحميل | مشاهدة |
---|