شعبة شؤون المواطنين
2023-06-16

الخبر باللغة الانكليزية
شعبة شؤون المواطنين

 

شعبة شؤون المواطنين

هي احدى الشعب التابعة لرئاسة جامعة الانبار من حيث الهيكل التنظيمي وتمثل واجهة الجامعة والسيد رئيس الجامعة,حيث تتبنى شعبة شؤون المواطنين مبدأ التعاون بين المواطنين ورئاسة الجامعة بكل كلياتها (الاقسام العلمية والادارية والمراكز التابعة لها) بهدف تنسيق العمل مع كافة الجهات الادارية والقانونية وانجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي تواجهه المواطن اثناء مراجعته واكمال متطلبات المراجع بأسرع وأكمل وجه وتعتبر حلقة وصل بين المواطن والمؤسسة التعليمية.

اهم اعمال شعبة شؤون المواطنين:-

من خلال التوجيهات والتعليمات الخاصة بقسم شؤون المواطنين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انطلقت جملة من المهام والتي اسهمت بعمل الشعبة في رئاسة الجامعة والتي تتلخص بالاتي:-

1- استقبال المواطنين(تدريسي, موظف, طالب, مواطن )والاصغاء الى طلباتهم او شكواهم وتوجيههم الى الجهات التي تخص طلباتهم.

2- استلام جميع الطلبات المقدمة الى رئيس الجامعة وعرضها عليه لبيان رأيه فيها ويتم استلام الطلب ورقيا عن طريق استمارة موحدة او عبر موقع شؤون المواطنين.

3- الاشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة.

4- الزيارات الميدانية للكليات والاقسام الداخلية.

5- ادخال طلبات المواطنين المنجزة وغلق الطلبات واستلام كود لكل طلب تم رفعة وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء وارسالها الى الوزارة شهريا .

6- استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف او الايميل الخاص بشعبة شؤون المواطنين واحالتها الى الجهات ذات العلاقة بالطلب.

7- الاتصال مع المواطن حول الاجراء المتخذ بصدد طلبة او شكواه المقدمة عن طريق الهاتف او الايميل او المراجعة.

8- مخاطبة الاقسام العلمية والادارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن او بيان الرأي بشأنه.

9- النظر في مقترحات المواطنين التي تخص عمل الجامعة وكيفية تطوير العمل مستقبلا.

10- رفع التقارير الشهرية والنصف سنوية والسنوية بكافة النشاطات التي تم اجراءها من قبل وحدة الشكاوي ورفعها الى الوزارة عن طريق الايميل الخاص بشؤون المواطنين.

11- متابعة الطلبات الواردة الينا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واجابة الوزارة بالأجراء المتخذ من قبل الجامعة.

اهداف شعبة شؤون المواطنين:-

1-تقديم افضل الخدمات للمواطنين كافة بدون استثناء وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لاستثمار كافة الاليات الادارية والقانونية ويشكل رابط وثيق بين المواطن والمؤسسة الحكومية في اطار الموضوعية والاحترام المتبادل.

2-الاتصال المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات.

3-تعكس هذه الشعبة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنه ودولة المؤسسات.

الهيكليه:-

يرتبط عمل الشعبة بالسيد رئيس الجامعة المحترم مباشرة وتتكون من:-

وحدة الشكاوي والمقترحات:

وحدة حكومة المواطن الالكترونية:

وحدة المتابعة:

ووحدات شؤون المواطنين في كل الكليات التابعة للجامعة:

(ومستقبلا سوف تضاف وحدة الارشفة الالكترونية) .

كادر الشعبة:

1- رميض محمد فيصل       مسؤول شعبة شؤون المواطنين.

2- هادي حماد عواد        مسؤول وحدة الشكاوي والمقترحات.

3- نور محمد جسام           مسؤول وحدة حكومة المواطن الالكترونية.

4- عمر ساطع داود         مسؤول وحدة المتابعة

5- مريــم فائق علي

آلية تقديم الطلب(المقابلة):-

كتابة الطلب بصوره واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.

كتابة الاسم الثلاثي وعنوان صاحب الطلب ورقم هاتفه والبريد الالكتروني ومكان العمل او الدائره والقسم العلمي المنتسب اليه حتى يتسنى الاجابة ومخاطبة الجهة المعنية وخلال ذلك يتم اهمال اي طلب بدون المعلومات المطلوبة .

الإيميل : shuaonm@uoanbar.edu.iq

رقم الهاتف: 07813955807  

 

 
عدد المشاهدات : 1419