عبد محمد غيدان منصور الدليمي (أستاذ مساعد)

دكتوراه في فلسفة التربية _ مناهج وطرائق التدريس التاريخ
تدريسي
علم النفس - التربية للعلوم الانسانية
ed.abd.mohammed@uoanbar.edu.iq

Google ScholarResearch GateORCIDPublons


معلومات عامة

<p>1- الاسم / أ.م.د. عبد محمد غيدان منصور الدليمي</p> <p>2- استاذ تدريسي في ( المناهج وطرائق التدريس وتكنلوجيا التعليم _ وفلسفة التربية _ واقتصاديات التعليم</p> <p>3- تولد / 1962 _ الأنبار _ الرمادي</p> <p>4- الحالة الزوجية / متزوج ولدية ستة اولاد</p> <p>5- الديانة / مسلم</p> <p>6- الجنسية / العراق</p> <p>7- رقم الهاتف / 07700832837</p> <p>8- الأميل / <a href="mailto:ed.abd.mohammed@uoanber.edu.iq">ed.abd.mohammed@uoanber.edu.iq</a></p>

البحوث العلمية

<p>1- تقويم وتحليل التاريخ للمرحلة المتوسطة في ضوء الاهداف التربوية له .</p> <p>2- تقويم منهج التاريخ للمرحلة الابتدائية في ضوء الاهداف التربوية الموضوعه له.</p> <p>3- أثر استخدام الوسائل التعليمية في التحصيل في تدريس منهج التاريخ.</p> <p>4- أثر استخدام تصنيف بلوم ومجالاته في تدريس منهج المواد الاجتماعية.التاريخ.</p> <p>5- اثر استخدام القياس والتقويم في تطوير منهج التاريخ للمرحلة المتوسطة.</p> <p>6- اثر استخدام الاحداث الجارية في التحصيل في تدريس التاريخ في المرحلة الاعدادية.</p> <p>7- كيفية تدريس منهج التاريخ بالوثائق والتلفزيون التعليمي في المراحل التعليمية كافة.</p> <p>8- اثر استخدام انموذج بكستون في التحصيل والفهم العميق في منهج التاريخ لدئ طالبات الخامس الادبي.</p> <p>9- اثر استخدام انموذج بكستون في التحصيل والتذوق الادبي في مادة الادب الخامس الادبي.</p> <p>10- التهجير القصري واثره على تحصيل الطلبة في المراحل الدراسية كافة .</p> <p>11- اثر دور المساجد والخطابة الدينية في المجتمع.</p> <p>12- فاعلية القراءات الخارجية في التحصيل مع التفكير المتشعب لدئ طالبات المرحلة الاعدادية في مادة التاريخ.</p> <p>13- فاعلية استخدام القصة التاريخية في التحصيل والتفكير الناقد لدئ طلاب المرحلة المتوسطة.</p>

المحاضرات العلمية


# المادة اسم المحاضرة المرحلة التحميل مشاهدة